القائمة الرئيسية

الصفحات

طبقك اليوم [LastPost]

فوائد التمر في رمضان يوميا 2021

 يحرص الكثيرون وخاصة في الدول العربية على تناول التمر كل يوم وهناك سبب وجيه لهذه العادة حيث أن التمر من أكثر العناصر الغذائية المفيدة للصحة حيث تعتبر هذه الفاكهة غذاء متكامل لاحتوائها على جميع أنواع المعادن المفيدة. في الجسم إلى جانب الفيتامينات والمغذيات النباتية.

فوائد التمر


تتضمن البيانات النحاس ، والحديد ، والمغنيسيوم ، والمنغنيز ، بالإضافة إلى فئات فيتامين ب ، بما في ذلك فيتامين ب 6 ، والنياسين ، وحمض البانتوثنيك ، والريبوفلافين. التمر غني بفيتامينات A و K والكاروتين واللوتين والزياكسانثين كما يحتوي على الكثير من الألياف. .


ثلاث تمريرات في اليوم كافية


أكدت العديد من الدراسات الفوائد الصحية لهذه الفاكهة البنية الصغيرة. في الواقع ، هناك أيضًا دراسة حديثة نُشرت في مجلة Healthy Eating Journal في أمريكا تؤكد أن التمور هي المصدر المثالي تقريبًا للغذاء ، حيث أكدت الدراسة أن التمور تحتوي على 15 معدنًا مهمًا على الأقل. تمامًا مثل السيلينيوم ، الذي يعمل ضد السرطان ويساعد على تقوية المناعة.

فوائد التمر


تتضمن البيانات أيضًا 23 نوعًا من الأحماض الأمينية وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل حمض البالميتوليك وحمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض اللينولينيك. أهم شيء أن فوائد هذه الفاكهة لا تتطلب الكثير من الطعام. وبالتالي ، فإن تناول ثلاث تمرات في اليوم يكفي لجني الفوائد المذهلة لهذه الفاكهة. فيما يلي ستة أسباب قدمتها بعض المواقع الألمانية:


مصدر طاقة سريع:


يحتوي التمر على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لزيادة مستويات الطاقة لديه أثناء النهار حيث أنها توفر الطاقة للجسم والألياف التي تحتويها تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم مما يساعد الجسم على تجنب تناول السكر.


يدعم الهضم:


وفقًا لموقع Health Earnerung ، فإن التمر غني جدًا بالألياف القابلة للذوبان. تضمن هذه الألياف هضمًا سلسًا. هذا ، بالطبع ، يفسر نصيحة الجدة بتناول التمر عندما تكون مصابة بالإمساك. ومن المفارقات أن التمر يستخدم للإسهال لأن التمر يساعد في الحفاظ على بعض التوازن في الأمعاء. إن تناول حفنة صغيرة من التمر يخفف آلام الأمعاء ويزيد من عدد البكتيريا المعوية المفيدة.


تقوية المناعة:


ن تناول 3 تمرات يوميًا هو أفضل طريقة غذائية للمساعدة في الوقاية من أمراض العظام مثل هشاشة العظام ، وفقًا لموقع Identity health.


يساعد في علاج فقر الدم


تعتبر مشكلة فقر الدم من المشاكل التي تكتسب شعبية خاصة في الدول الغربية. بفضل ارتفاع نسبة الحديد في التمر ، تعتبر هذه الفاكهة أفضل غذاء للوقاية من مشكلة فقر الدم وعلاجها.


يقوي القلب


هناك أدلة كثيرة على أن التمر غذاء جيد للقلب. نسبة عالية من البوتاسيوم فيها تجعل تناول التمر مفيد للقلب. وفقًا لموقع Health Tips ، أكدت العديد من الدراسات أن بيانات الأكل تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى. يمكن أن يساعد تمور القهوة في تقليل كمية الكوليسترول الضار بالصحة ، ووفقًا للأطباء ، فهو السبب الرئيسي لمشاكل القلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.


تقليل أعراض الحساسية


تحتوي البيانات على مستويات عالية من الكبريت ، وقد أظهرت الدراسات أن مركبات الكبريت العضوية لديها القدرة على تقليل أعراض الحساسية. لاحظ أن أنواع التمور طازجة ومنتفخة وناعمة وثنياتها متجانسة. أفضل طريقة لتخزين التمور هي الاحتفاظ بها في حاوية مغلقة بإحكام وفي مكان مظلم حتى يمكن استخدامها لمدة عام كامل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات