القائمة الرئيسية

الصفحات

طبقك اليوم [LastPost]

فوائد الأكلات في رمضان وما هي الاكلات المفيده

ما هو الطعام المفيد في شهر رمضان

 شهر رمضان هو شهر مقدس فيه الكثير من الخيرات ، بما في ذلك جميع أنواع الأطعمة الرمضانية ، ولا شك أن الأكل في رمضان يختلف تمامًا عن الأكل في بقية العام. من المهم أن نتناول الأطعمة الصحية. يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة غير الصحية في الليل إلى الإضرار بصحتنا. نحن بحاجة لمساعدة أجسامنا من خلال تناول الأطعمة الصحية خلال شهر رمضان. رمضان ليس وقت إنعاش الروح فحسب ، بل هو أيضًا وقت لإنعاش الجسد. الآن ، تعرف على أفضل الأطعمة الصحية في رمضان للحفاظ على صحة عائلتك وصحتك.

العدس

 طبق العدس من الأطباق الرمضانية الصحية ، سهل وسريع التحضير. إنها حقًا إعداد مائدة صحية وتزود الجسم بالبروتينات والفيتامينات والعناصر التي يفقدها الجسم خلال شهر رمضان المبارك. لذلك ينصح أخصائيو التغذية بالعدس في شهر رمضان المبارك. يفضل خبراء التغذية بدء الإفطار بـ: الماء أو التمر ثم حساء العدس الدافئ قبل الأطباق الرئيسية في رمضان.

فوائد العدس


العدس بجميع أنواعه له قيم غذائية كبيرة لصحة الجسم ، حيث أن الجسم الرصين يمكن أن يعاني من التعب بسبب الجوع والعطش ، لأن العدس هو الغذاء المثالي في هذه الحالات.


مميزات العدسات للصائم:


 تسهيل عملية الصيام الهضمي.


- إمداد الجسم بالطاقة اللازمة أثناء الصوم


تعويض سوائل الجسم المفقودة أثناء الصوم الكبير


الوقاية من فقر الدم.


تساعد العدسات على إزالة التورم الذي يزعجك كثيرًا خلال شهر رمضان.


صدور الدجاج مع البروكلي

صدور الدجاج مع البروكلي من أصح الأطعمة وأسهلها لتحضيرها في رمضان. صدر الدجاج الغني بالبروتينات والخالي من الدهون ، يعتبر غذاء صحي ومفيد لا يساعد فقط في بناء أنسجة الجسم ، ولكنه يعمل أيضًا كمصدر للإنزيمات لإنتاج جميع خلايا الجسم. يعتبر صدور الدجاج أيضًا وجبة رمضانية مثالية لتقليل الوزن. صدر الدجاج يحتوي على ما يقرب من 18 من الأحماض الأمينية وهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لمختلف وظائف الجسم. صدر الدجاج يحتوي على أقوى مضادات الأكسدة.

دجاج مع البروكلي


الفواكه

 ينصح خبراء التغذية بتناول الكثير من الفاكهة خلال شهر رمضان المبارك ، حيث توجد العديد من الفواكه التي يمكننا الحصول منها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات.

فوائد الفاكهه


يعتبر التوت بأنواعه من أقوى مصادر الفيتامينات كما ينظم الجهاز الهضمي الذي يعاني منه بشكل كبير في شهر رمضان. التوت بأنواعه غني بالألياف ، مما يساعد على منع الإمساك ، وغني بفيتامين سي. يعتبر التوت والفراولة وجبة رمضانية سريعة وسهلة.


سلطة الأفوكادو

 سلطة الأفوكادو من الأطعمة الخفيفة والسريعة في رمضان. يعتبر الأفوكادو فاكهة لا أستخدمها إلا كخضروات. الأفوكادو غني بالدهون غير المشبعة الصحية للقلب ونسبة عالية من البروتين والمغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامينات KADE القابلة للذوبان في الدهون. لكن الكثير من الناس يتجنبون تناول الأفوكادو لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون ولا يحتوي فقط على الدهون غير المشبعة كما ذكرنا سابقًا. يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الصحية والشبابية في رمضان.



الاسماك

 تعتبر الأسماك مصدرًا مهمًا للبروتين وتحتوي على أحماض أمينية أساسية لبناء ونمو الأجسام والخلايا التالفة. لكن كثير من الناس يمتنعون عن تناول السمك في رمضان ، وتختلف الأسباب من شخص لآخر. ومع ذلك ، فإن السبب الأكثر شيوعًا هو أن الأسماك تسبب العطش. لذلك يتجنبون أكله في رمضان. لكن السمك ليس سبب العطش ، ولكن مكونات صنع الملح والبهارات ، وخاصة القلي ، هي أسباب العطش للصيام. لذلك ينصح بعدم قلي السمك وطهيه بطريقة صحية وتقليل التوابل ويفضل طهيه بطريقة صحية مثل على البخار أو مسلوق أو مشوي. السمك من أغذية رمضان الصحية. في هذا المحتوى ، ستتعرف على الفوائد المذهلة للأسماك للصائم:

فوائد الاسماك


تعتبر الأسماك من أهم الأطعمة الصحية ، حيث أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيًا يعادل تقريبًا جرامًا واحدًا من أوميغا 3 أو ما يسمى بالأحماض الدهنية. كما يفضل تقديم السمك بجميع أنواعه وأشكاله على مائدة رمضان لأنه أسهل في الهضم مقارنة باللحوم الحمراء.


 املأ أطباقك الرمضانية بالحبوب أو الأطعمة عالية الكربوهيدرات

انت الان في اول مقال
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات