القائمة الرئيسية

الصفحات

طبقك اليوم [LastPost]

ما هي الأغذية الصحية المفيدة للانسان

20 أغذية صحية مفيدة للانسان علي مر العصور




المحتويات

20 أغذية صحية لجسم الإنسان

  • بابريكا
  • فلفل أحمر
  • اللوز
  • البازلاء
  • بروكلي طويل السيقان
  • اللفت
  • ملفوف أحمر
  • ريحان
  • سبانخ مجمدة
  • أوراق الهندباء
  • بينك جريفين (جريب فروت)
  • بصل أخضر
  • المندالينا أو اليوسفي
  • الجرجير
  • الكرفس المجفف
  • البقدونس المجفف
  • أوراق بنجر السكر
  • السلق
  • بذور اليقطين
  • بذور شيا


قائمة بأكثر 20 نوعًا من الأطعمة الصحية للجسم

تساعدنا اختياراتنا من الأطعمة الصحية والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها أجسامنا على عيش حياة خالية من الأمراض وصحية ونابضة بالحياة. نقدم لكم في هذا المقال 20 نوعًا من الأطعمة التي اعترف بها الباحثون على أنها الأفضل لتزويد الجسم بالعناصر المفيدة التي يحتاجها من خلال التجربة. لقد حولوها إلى آلاف الأطعمة واختاروها على أنها الأكثر فائدة





20 أغذية صحية لجسم الإنسان

1- بابريكا

من أكثر الأطعمة فائدة للجسم حيث يحتوي على تصنيف غذائي 62 وعدد السعرات الحرارية 324 سعرة حرارية (100 جرام). تتميز البابريكا بمحتواها من العديد من المواد الأساسية والمفيدة للجسم.

2- فلفل أحمر

يعتبر الفلفل من أكثر الأطعمة المفيدة للجسم حيث تبلغ قيمته الغذائية 62. محتوى السعرات الحرارية 324 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

3- اللوز

بقيمته الغذائية 97 ، يعتبر من أهم الأطعمة لصحة الإنسان ويصل محتواه من السعرات الحرارية 579 كيلو كالوري (100 جرام). اللوز غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة ويعتبر مادة مفيدة جدا لمرضى السكر والقلب ، وفقا لنتائج دراسة قام بها مجموعة من العلماء الإسبان ، أن تناول المرأة الحامل اليومي لـ 74 جرام من اللوز يلعب دورًا رئيسيًا في تنمية الذكاء. عن الاطفال.

4- البازلاء

من الأطعمة المشهورة جدًا والتي عادةً ما يكون لها طعم خاص أثناء الغداء ، تصنيفها الغذائي هو 67 ، محتوى السعرات الحرارية 77 سعرًا حراريًا لكل (100 جرام) وهو طعام غني بالفوسفور والمغنيسيوم والحديد والزنك والألياف.

5- بروكلي طويل السيقان

تتميز بطول القدم وحجم زهرةها أقل من 8 لأن التصنيف الغذائي لهذا النوع من الطعام هو 62 ويحتوي على 22 سعرة حرارية لكل (100 جرام). يختلف البروكلي طويل الجذع عن البروكلي المعروف في أنه ينتمي إلى عائلة الفجل وغني بالألياف.

6- اللفت

لا يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع تصنيف غذائي 63 ومحتوى من السعرات الحرارية 32 سعرة حرارية لكل (100 جرام). يساعدك على إنقاص الوزن لأنه يساعد على إرضاء الجوع.

7- ملفوف أحمر

الملفوف الأحمر هو أحد أشهى الأطعمة المتوفرة الغنية بالألياف. تصنيفها الغذائي 65 ، ومحتوى السعرات الحرارية 31 سعرة حرارية لكل (100 جرام). يتميز الملفوف الأحمر باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات.

8- ريحان

يعرف بغذاء القلب ، فهو يقوي ويحمي من الأمراض. يقال إنه منتج قوي مضاد للجراثيم والفطريات ، الريحان بقيم غذائية 63 ومحتوى من السعرات الحرارية 23 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

9- سبانخ مجمدة

يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم وفيتامين أ وحمض الفوليك ، ويبلغ معدله الغذائي 64 ومحتوى السعرات الحرارية 29 سعرًا حراريًا لكل (100 جرام). السبانخ المجمدة هي مادة ذات قيمة غذائية أكثر من السبانخ الطازجة.

10- أوراق الهندباء

من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين أ وج ، مع تصنيف غذائي 64 و 45 سعرة حرارية لكل 100 جرام

11- بينك جريفين (جريب فروت)

يبلغ متوسط ​​محتواها الغذائي 64 ومحتواها من السعرات الحرارية 42 سعرة حرارية لكل (100 جرام). يحتوي على مغذيات ذات فوائد كبيرة منها معالجة حموضة الجهاز الهضمي ، وتقليل الترسبات في الشرايين ، ووقف تكاثر الخلايا السرطانية وغيرها.

12- بصل أخضر

أحد أفضل الأطعمة الصحية هو الذي يُعرف باحتوائه على نسبة عالية من النحاس والمغنيسيوم. بالإضافة إلى كونه مصدرًا لفيتامين K ، يتمتع البصل الأخضر أيضًا بتصنيف غذائي يبلغ 65 ومحتوى من السعرات الحرارية يبلغ 27 سعرًا حراريًا لكل شخص 100 جرام.

13- المندالينا أو اليوسفي

تنتمي هذه الفاكهة إلى عائلة ثمار الحمضيات التي يبلغ تصنيفها الغذائي 67 والتي تحتوي على 53 سعرة حرارية لكل (100 جرام). فاكهة الماندرين غنية بالسكر والكاروتينات وفيتامين أ.

14- الجرجير المائي

يعتبر الجرجير المائي طعامًا صحيًا مميزًا حيث أن تصنيفها الغذائي هو 68 ومحتوى السعرات الحرارية 11 سعرًا حراريًا لكل (100 جرام). يستخدم هذا النبات الذي يعيش في تيارات المياه العذبة كعلاج لنقص المعادن في الجسم

15- الكرفس المجفف

تحتوي المعلومات المتعلقة بالأحماض وأحماضها على 68 و 319 سعرًا حراريًا.

16- بقدونس مجفف

العناصر الغذائية للعظام والأسنان مثل الفلورايد والبورون والكالسيوم. أعلى نسبة من السعرات الحرارية هي 292 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

17- أوراق بنجر السكر

تصنيف الطعام: 70 سعرات حرارية 22 سعرة حرارية (100 جم) تحتوي أوراق بنجر السكر على الكالسيوم والحديد وفيتامين ك ومجموعة فيتامينات ب (خاصة فيتامين ب 2) ، مما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة الصحية.

18- ال سلق

تناول الأطعمة الخضراء له عدد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك خفض ضغط الدم ، وتحسين تدفق الدم ، وحماية الجسم من أمراض القلب ، وتقليل مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. السلق السويسري يتلقى تصنيفًا غذائيًا يبلغ 78 ، وهذه السعرات الحرارية هي 19 سعرًا حراريًا (100 جرام) وتحتوي أيضًا على الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

19- بذور اليقطين

تعتبر هذه البذور من المصادر الأساسية للحديد والمنغنيز حيث أن لها قيمة غذائية تبلغ 84 وسعرات حرارية 559 سعرة حرارية (100 جم).

20- بذور شيا

البذور السوداء صغيرة وغنية بالألياف والبروتين وحمض اللينولينيك وحمض الفينول والفيتامينات المختلفة.

القيمة الغذائية لهذه البذور 85 ومحتوى السعرات الحرارية 19 سعرة حرارية لكل (100 جرام).

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات